تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية

/تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية
تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية2017-12-09T12:42:32+00:00

تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية

يمكن التخلص من الدهون غير المرغوب فبها ونقلها نحو الأرداف التي تفتقر إلى الشكل والحجم اللازمين من خلال تقنية تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية والتي لها ميزة مزدوجة.

تسمى أيضا تقنية تكبير المؤخرة على الطريقة البرازيلية وهي طريقة لزيادة حجم الأرداف بما يساعد على تحسين الشكل. تعتمد هذه العملية على نقل الدهون من مناطق أخرى من جسم المريض واستعمالها لزيادة حجم الأرداف. ومع الوقت تصبح المؤخرة ممتلئة ومرفوعة أكثر وهو ما يفسّر اختيار عدد هام من المرضى الخضوع لهذه العملية وإقبالهم الكبير عليها.

المعنيون بهذه العملية

المؤهلون لهذه العملية هم النساء والرجال الذين لديهم عيب أو عدة عيوب من الأنواع التالية:

  • أرداف مسطحة

  • أرداف منخفضة

  • أرداف غير متماثلة آو غير متناظرة

  • أرداف غير متناسبة (صغيرة جدا)

  • أرداف تغيّر شكلها بعد خسارة الجسم لوزن كبير

العملية

تتم العملية على عدة مراحل: إزالة الدهون عبر تقنية شفط الدهون، وتصفيتها، وإعادة حقنها داخل الأرداف.

تتم عملية شفط الدهون عن طريق أنابيب الشفط وهي أنابيب دقيقة جدا وذلك بالمناطق المحددة مسبقا. وتهم هذا المناطق من الجسم أساسا وفي كثير من الأحيان الوركين والفخذين والبطن. ويجب أن تكون أنابيب الشفط دقيقة جدا حتى ننجح في الحصول على الجزيئات الصغيرة من الدهون لأنّ الكبيرة منها تعطينا نتائج غير جيدة.

بعد عملية الشفط، تتمّ تنقية الدهون المجمعة. ويتم فيما بعد إعادة حقن جزء منها فقط (لايزيد عن نسبة الـــ25 بالمائة في معظم الحالات من الكمية المجمعة). وللحصول على الدهون عالية الجودة من الأفضل القيام بالعملية بمناطق مختلفة من الجسم. بعد ذلك يتم حقن كميات صغيرة من الدهون المتحصل عليها في مناطق وطبقات مختلفة من الأرداف وبأعماق مختلفة مع قناة تتحرك ذهابا وإيابا لتوزيع الدهون بشكل متناسق داخل منطقة الأرداف. يتم الحقن على مرات عدة.

يعتمد نجاح العملية بشكل كبير على الطريقة المستخدمة ولئن كانت الزيادة في حجم الأرداف هي الطلب الرئيسي لمعظم المرضى، فإن الهدف يبقى الحصول على مؤخّرة متناسقة مع الخصر والساقين.

للإتصال بالدكتور بلطي