تجميل الأنف في تونس

/تجميل الأنف في تونس
تجميل الأنف في تونس2017-12-09T11:41:25+00:00

تجميل الأنف

يحتلّ الأنف الجزء الأوسط من الوجه،ويساهم بشكل كبير في جمالية الوجه. يمكن إصلاح العيوب الخاصة بحجم أو بشكل هذا العضو من خلال جراحة التجميل التي تحظى بنسب رضاء عالية.

وفي تونس تعدّ الجراحة التجميلية للأنف واحدة من التدخلات التي لها وقع جيد حيث تساعد على تحسين جسم المريض وعلى تعزيز ثقته بنفسه وهو ما يفسر الشعبية التي تحظى بها.

وتمكّن عملية تجميل الأنف من تحوير الملامح العامة للأنف نحو الأفضل سواء عبر تغيير الحجم بتصغيره أو بتكبيره، أو بتغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف، أو بتجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه. ويرغب الكثير من الناس في الخضوع لهذا الإجراء لتصحيح عيب وراثي أو تشويه ناتج عن جرح أو غير ذلك.

العملية

عادة ما يتم إجراء شق داخل فتحتي الأنف للوصول إلى الغضروف والعظام التي تكوّن الأنف دون أن يترك ذلك أي أثر للتدخل الجراحي. ويتم إعادة تشكيل هذه العناصر من قبل الدكتور وليد بلطي وفقا للانتظارات وتطلعات المريض. تتمّ الجراحة التجميلية للأنف في تونس تحت التخدير العام وتستمر حوالي ساعة ونصف الساعة. عندما يستيقظ المريض من العملية سيكتشف تواجد قالب جراحي على الأنف يتم إزالته بعد أسبوع واحد، إضافة إلى مجموعة الفتائل في فتحتي الأنف (لامتصاص النزيف المتكرر نسبيا بعد الجراحة).
يتم استخدام منتج مخدر طويل المفعول للتأكد من أن المريض لا يواجه أي ألم بعد الجراحة. كما أن المسكنات العادية عادة ما تكون كافية للتخلص من أي ألم أثناء فترة النقاهة. سوف يكون الأنف متورما لأيام قليلة قبل أن يأخذ في التعافي من جديد بعد بضعة أيام باستعمال العلاج المناسب. تظهر كذلك بعض الكدمات تحت العينين وحول الأنف. ويتطلّب اختفاءها نهائيا فترة يمكن أن تصل إلى 6 أشهر، وذلك قبل ملاحظة النتيجة النهائية والحكم عليها.

من المرشح لعملية تجميل الأنف؟

هو الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة ولا يدخّن. وهو أيضا الشخص الذي لا توجد لديه موانع لوقف تناول مضادات التخثر خلال الأسبوعين السابقين للعملية. يجب أن يكون لهذا الشخص عيب أو خلل ظاهر في الأنف حتى يتم الالتجاء إلى هذا التدخل الجراحي.

الاحتياطات اللازمة بعد الجراحة؟

سيكون من الضروري تجنب أي اتصال أو تصادم قوي وفجئي مع الأنف خلال الشهرين المواليين للعملية. يجب أيضا تجنب الأنشطة الرياضية لمدة تتراوح بين الأسبوعين والثلاثة أسابيع . يجب أيضًا الحفاظ على جفاف جبيرة الأنف في الأسبوع التالي للعملية وحتى إزالتها، وينبغي عدم التعرض لضوء الشمس المباشر في الأسابيع التالية للعملية وحتى تمام التعافي. و من الضروري كذلك لتجنب ارتداء النظارات لبضعة أسابيع.

للإتصال بالدكتور بلطي